الخميس، 20 أغسطس 2015

‫#‏عشت_في_قطر_ولي_فيها_ذكريات‬

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..لقد عشت في قطر الحبيبة في مدينة الدوحة في حي مدينة خليفة الجنوبية مدة أربع سنوات كانت من أروع السنوات في حياتي وذلك من عام 1987 حتى عام 1991 حيث درست المرحلة الإعدادية في مدرسة اليرموك ثم أكملت في مدرسة خليفة الثانوية وأنهيت المرحلة الثانوية بتفوق والحمد لله تعالى ..
وقدر الله تعالى أن لا تقبلني جامعة قطر تلك الأيام -ايام حرب الخليج الثانية- فاضطررت إلى السفر مرغماً لتصبح عندي ذكريات أخرى في دول أجنبية .. هذه هي الحياة !! والحمد لله رب العالمين دائماً وأبداً ..منذ أن ودعت الدوحة وحتى الآن ما زلت أذكر تلك الذكريات الجميلة .. أصدقاء تلك المرحلة .. المدارس التي درست فيها والحي الذي عشت فيه خصوصا مسجد عمر بن الخطاب رضي الله عنه .. وسوق واقف وغيره من الأسواق الشعبية وأتذكر الدوار المجنون وأتذكر الكورنيش وفندق الشيراتون وكم تمشيت مع أهلي وأصدقائي هناك وذهبنا إلى البحر للسباحة في منطقة الدفنة .. وأتذكر الرحلات المدرسية إلى الخور والوكرة والرحلات مع عائلتي إلى مناطق مختلفة في قطر مثل مدينة دخان وغيرها ..
ربما نسيت كثيرا من الذكريات ومن تفاصيل الأماكن لكن ما زلت أعشق تلك الأيام .أعلم أن الدوحة تغيرت كثيراً وتطورت وربما لا أعرفها الآن ...ترى كيف هي الدوحة الآن ؟ أخبروني يا سكان الدوحة الحاليين؟
وكيف حال الأماكن القديمة؟ هل بقي منها شيء يذكرنا بتلك الأيام الخوالي؟

‫#‏عشت_في_قطر_ولي_فيها_ذكريات‬


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق