الخميس، 9 يونيو 2011

لغتنا العربية


لغتنا العربية

لغتنا العربية حلوة وحروفها جميلة والتخطيط بها رائع .. ويكفي أنها لغة القرآن الكريم ولغة أهل الجنة جعلنا الله تعالى منهم جميعاً...بعض  الشباب وخاصة من يدّعون الثقافة وطلبة الجامعات وربما أساتذتهم كذلك للأسف هم اللذين يستخدمون اللغة الإنجليزية واللغات الأجنبية ويزجون بها في كل شيء من غير حاجة أحياناً، أو يستخدمون لغة مشوهة مختلطة لا هي بالعربية ولا هي بالأجنبية ليدلوا على مدى ثقافتهم وسعة إطلاعهم ومعرفتهم باللغات الأجنبية ... أتمنى أن يتخلص المبتلون من هذه العادة الغريبة وأن يعتزوا بدينهم ولغتهم ويعملوا على إعادة المجد لهذه اللغة العظيمة ...وأنا لست ضد تعلم اللغات فليس من الخطأ الكتابة باللغة الإنجليزية الصحيحة وتعلمها ومخاطبة المتكلمين بها من الأجانب لتوصيل أفكارنا وثقافتنا إليهم،  بل تعّلم اللغات مطلوب في هذا العصر وربما يكون واجباً على البعض ... لكن الخطأ هو في تهميش اللغة العربية وحروفها الجميلة ومخاطبة العرب بغير العربية من غير حاجة  أو المخاطبة باللغة المشوهة المخترعة العربي إنجليزي أو "العربيزي"  حيث غزت الإنترنت والشباب خاصة  ...أعتقد علينا أن نعود إلى حروفنا ولغتنا العربية وإن استطعنا  فلنتكلم باللغة الفصحى أحياناً  وأتمنى أن نعود أنفسنا أن  نكتب بها بالقواعد الإملائية والنحوية الصحيحة حتى تعود القوة للغتنا ولأمتنا .. و يجب أن نكون على استعداد لخوض غمار اللغة العربية الفصحى وإخراج الدرر الدفينة والثمينة من بطون الكتب العربية التي اعتلاها الغبار ..

هناك تعليقان (2):

  1. اعشق لغتي العربية وكم تمنيت ان اوطن نفسي بابجديتها اكثر واحاول ولم ازل برغم ركاكتي فيها .. جزاكـ الله خيرا اخي وكنت اتمنى ان تضع بموضوع ما بعض الارشادات لمن يريد ان يتعلم اكثر عن اللغة مدروس مختصرة كالهمزات وغيرها ..!!

    زادكـ الله من فضله وعلمه اخي سيد ..!!

    ردحذف
  2. أختي الفاضلة:
    كلنا يعشق هذه اللغة الحبيبة .. وجزاكِ الله خيراً وبارك الله فيكِ.. وشكراً على نصائحكِ المفيدة ..
    سأحاول قدر استطاعتي جمع مادة عن قواعد الإملاء في المستقبل القريب إن شاء الله تعالى .. لكي نتعلم معاً .. ولتبقى كلماتنا صحيحة خالية من الأخطاء .. شكراً لكِ

    ردحذف